Bookmark and Share الصفحة السابقة       

فعاليات عام 2015

جمعية كنعان لفلسطين تشارك في افتتاح معرض صور الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

23-12-2015
شارك الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس جمعية كنعان لفلسطين في معرض الصور الخاص بالانتفاضة الفلسطينية .

وعبر رئيس الجمعية  في كلمة القاها في افتتاح المعرض عن اهمية اقامة مثل هذه المعارض التي تعرف الشعوب بعظم الانتفاضة وقدسية الكفاح في وجه المحتل الغاشم، وتوثيق لحقائق الصمود والتضحية في وجه الة القتل والبطش الصهيونية وقال : المشاركة في حضور معرض الانتفاضة، التي لم تأخذ حقها من الناحية الاعلامية، لعدة اسباب منها ان الوطن العربي يعيش مرحلة النكبات؟

ولو لاحظنا ان الكثير من الدول العربية تدور فيها حروب عبثية حيث معظم الاخبار تتحدث عن قصف هنا وقصف هناك، و تفجير هنا وتفجير هناك، بينما موضوع الانتفاضة يصبح الخبر الثالث أو الرابع بعكس الانتفاضة الاولى والثانية.

واضاف : هذا يدل على ان الكيان الصهيوني والامبريالية الامريكية استطاعوا ان يشغلونا بانفسنا وبالحروب والخسائر التي تحدث في بنانا التحتية والبشرية، وبالامس سمعنا ورأينا الكثير من الشباب يسقط في حروب جانبية بينما كان المفروض ان يوجه هذا السلاح والشباب إلى فلسطين.

لقد شاركنا في تشييع الشهيد سمير القنطار الذي استضفناه في اليمن وتأثرنا كثيرا لخسارته لأن همه كان فلسطين واستشهد في سوريا دفاعا عن سوريا وفلسطين وهو القومي العربي بامتياز.

حضر فعالية الافتتاح عدد من السياسيين وممثلي الفصائل الفلسطينية وحشد من الاعلاميين والمفكرين والمناصرين للقضية الفلسطينية المؤمنيين بعدالتها .