Bookmark and Share الصفحة السابقة       

فعاليات عام 2011

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مشروع حديقة وخيمة المقاومة بصنعاء

23-05-2011

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بصنعاء مشروع حديقة وخيمة المقاومة، المقامة بتمويل ودعم من جمعية كنعان لفلسطين وأمانة العاصمة.

وحضر رئيس الوزراء بعد أن أزاح الستار إيذاناً بالافتتاح الرسمي لمشروع حديقة وخيمة المقاومة، الفعالية الاحتفائية التي نظمت بهذه المناسبة تحت شعار: سنوات من العطاء والمشوار مستمر. وفي الحفل توجه الدكتور علي محمد مجور بالتهنئة الخالصة للجميع بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالعيد الوطني الـ(21) للجمهورية اليمنية، مؤكداً أن هذا اليوم شكل علامة تحول فارقة في تاريخنا الوطني والعربي.

 

وقال:” يفخر اليمنيون بأن الزعيم الفلسطيني الراحل كان أبرز شهود تلك اللحظة التاريخية التي رفع فيها علم الجمهورية اليمنية.. إيذاناً بطي صفحة التشطير وانطلاق مشروع الدولة اليمنية الموحدة الديمقراطية الحديثة. وجدد رئيس الوزراء المواقف المبدئية والثابتة للجمهورية اليمنية تجاه دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيراً إلى أن هذه هي المواقف التي دوماً يعبر عنها وبقوة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في مختلف المحافل الدولية وذلك تعبيراً عن موقف الشعب اليمني المتضامن دوماً بالقول والفعل مع شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال والداعم لحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على ترابه الطاهر.

من جانبه اعتبر رئيس الجمعية الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح افتتاح خيمة المقاومة رمزاً شامخاً يعبر عن روح الشعب اليمني الحر الداعم لمقاومة الشعوب في سبيل حريتها واستقلالها مشيراً إلى أن هذه الخيمة تحتضن الفعاليات اليمنية المقامة لهذا الغرض.

           

           

           

           

     

       

       

       

       

       

كما ألقيت كلمتان من قبل رئيس اتحاد نساء اليمن الأستاذة رمزية الإرياني والسفير الفلسطيني بصنعاء الدكتور باسم الآغا عبرتا عن سرورهما بافتتاح مثل هذه الخيمة في اليمن ودعم اليمن للشعب الفلسطيني وثمن الدعم السخي والمواقف الداعمة لليمن قيادة وحكومة وشعباً للشعب الفلسطيني.

           

           

           

       

       

       

       

       

       

تخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية ألقاها شاعر جمعية كنعان لفلسطين الشاعر شداد حميد نالت استحسان الحاضرين.

بعد ذلك قام الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء والأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح بتكريم الشخصيات التي ساهمت في إنجاز مشروع خيمة المقاومة وهم: الأستاذ/ عبدالرحمن محمد الأكوع - وزير الدولة أمين العاصمة، الدكتور/ يحيى محمد الشعيبي - وزير الخدمة المدنية والتأمينات، الأستاذ/ يحيى دويد - رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الأستاذ/ أمين جمعان - أمين عام المجلس المحلي نائب أمين العاصمة، المهندس/ معين هاشم المحاقري - وكيل أمانة العاصمة، الأستاذ/ محمد علي سعيد - مدير دائرة الأشغال العسكرية، الأستاذ/ عايض عبدالحميد الشميري - محافظة صنعاء، المهندس/ أنور شعلان - مصمم الخيمة، المهندس/ وليد يحيى راصع - مدير عام المشاريع بالأمانة، المهندس/ جمال القادري - المهندس المشرف، الأستاذة/ بلقيس الكوكباني - المهندسة الزراعية، المهندس/ خالد سلامه - المهندس المشرف، المهندس/ نبيل الكتف - مهندس التنفيذ.

         

           

           

       

       

       

       

       

       

     

     

     

     

     

     

     

   

     

     

وفي تصريح للفضائية اليمنية عن مدى إسهام جمعية كننعان لفلسطين في إنجاح هذه المناسبة قال الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح: الحقيقة هذا هو تأكيد رغم أزمتنا اليمنية لن ننسى قضيتنا الفلسطينية فقد حاول الكثير أن يشتتوا أفكارنا لكن القضية الفلسطينية والمقاومة العربية مزروعة في وجداننا ولذا أصرينا أن يتم افتتاح خيمة المقاومة بمناسبة احتفالات أعياد الوحدة اليمنية التي تعتبر رافداً أساسياً وقوياً من أجل تحرير فلسطين فوحدة العرب هو من أجل فلسطين ولن تتحرر فلسطين إلاّ بوحدة العرب ولذا الوحدة اليمنية هي الأساس ولهذا الكل يتآمر على اليمن وعلى وحدة اليمن وعلى قيادة اليمن لأنها هي الشعلة التي تنير الدرب إلى فلسطين.