Bookmark and Share الصفحة السابقة       

فعاليات عام 2004

تسمية وافتتاح أحد شوارع أمانة العاصمة

08-12-2004

تخليداً لذكرى الزعيم المناضل ياسر عرفات فقيد فلسطين والأمتين العربية والإسلامية.. وعرفاناً بدوره ومآثره الخالدة في سبيل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، افتتح الأخ/ أحمد محمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة اليوم ومعه الأخوة/ المهندس جمال الخولاني أمين عام المجلس المحلي بالأمانة، والأخ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين، وخالد حسن الشيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء شارع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بأمانة العاصمة.

 تنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية... وقد أوضح الأخ وزير الدولة أمين العاصمة أن إطلاق اسم الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات على أحد شوارع أمانة العاصمة يأتي تجسيداً لتلاحم الثورتين اليمنية والفلسطينية من أجل التحرر والاستقلال.

من جهته عبر سفير دولة فلسطين بصنعاء الدكتور خالد الشيخ عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني قيادة وشعباً لفخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على هذه البادرة الطيبة التي تأتي تكريساً لمواقف فخامة رئيس الجمهورية الرائدة والشجاعة تجاه الشعب الفلسطيني ودعمه المتواصل لنضاله المشروع في التحرر والعودة وبناء دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني.

الأخ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين أوضح من جانبه أنه ليس غريباً تكريم قيادتنا وشعبنا لزعيم مثل الرئيس الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) رحمه الله صاحب التاريخ الحافل بالنضال والفداء من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

ويبدأ شارع الرئيس الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) من تقاطع غرب الجامعة الجديدة مع شارع الستين وينتهي بتقاطع شارع الستين مع شارع عمران. ويعد واحداً من أهم خطوط الربط الدائرية لأمانة العاصمة.