Bookmark and Share الصفحة السابقة       

فعاليات عام 2007

فعاليات أيام فلسطين 2007    17-05-2007   

الحضور الكريم...

أهلاً بكم جميعاً في هذه الندوة التي تنظمها جمعية كنعان لفلسطين ضمن سلسلة فعاليات احتوتها (أيام فلسطين في اليمن) التي تحييها الجمعية في شهر مايو من كل عام تزامناً مع ذكرى أليمه علينا ذكرى نكبة فلسطين  لنجدد العهد من خلالها بل للوقوف مع شعبنا الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة.

و قد رأينا في هذا العام أن نلقي الضوء على القضية الفلسطينية و الشرعية الدولية كأحد الجوانب الهامة و المفصلية للقضية الفلسطينية لتبيان هذا الجانب  بتسلسله التاريخي و التطورات التي طرأت علية ككل متكامل غير مجتزأ وعدم حصره في خارطة الطريق على سبيل المثال.

كما نهدف أيضاً إلي تبيان علاقة قرارات الشرعية الدولية و الحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني هل أنصفته أم ألحقت ظلمناً تاريخياً به كم أنصفته معنوياً و كم أدارت له الظهر على صعيد الممارسة و الواقع و في المقابل كم أعطت هذه الشرعية لإسرائيل من مكتسبات و كم تنكرت إسرائيل لهذه القرارات.

و إننا إذ ننطلق بالقبول بقرارات الشرعية الدولية كأساس قانوني لحل مشكلة الصراع العربي الإسرائيلي و في القلب منه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي نظراً لأنها تحقق الحد الأدنى الممكن الذي يحفظ لشعبنا الفلسطيني حقه في العيش في وطن حر و مستقل.

وقد حرصنا على أن يكون تناولنا لهذا الموضوع من قبل متحدثين  و حضور متخصص من شأنه أن يغني النقاش ليصبح مادة تثقيفية إلي أبناء شعبنا العربي اليمني الذي يقف دائماً ومناصراً لنضال شعبنا الفلسطيني من أجل تحقيق حقه في العودة وتقرير المصير و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

 

و السلام عليكم,,,,  

 

- كلمة الأستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين  ضمن فعاليات (أيام فلسطين في اليمن 6-17 مايو 2007م) الأربعاء 16/5/2007م في مقر جمعية كنعان لفلسطين.