Bookmark and Share الصفحة السابقة       

فعاليات عام 2012

مذكرة للامين العام للامم المتحدم    15-05-2012   

السيد / بان كي مون - الأمين العام للأمم المتحدة                             المحترم

يصادف اليوم 15 أيار/مايو الذكرى الـ (64) للنكبة الفلسطينية.. جريمة العصر، جريمة احتلال الأرض الفلسطينية وطرد وتشريد شعبنا الفلسطيني من دياره على أيدي العصابات الصهيونية البربرية وتحويل شعبنا الفلسطيني لمجموعات من اللاجئين في العديد من دول العالم.

ولازالت آثار هذه الجريمة النكراء ماثلة للعيان وستبقى قضية اللاجئين الفلسطينيين وصمة عار في جبين العدالة الدولية حتى يتم إقرار حق العودة لكافة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم التي شردوا منها بالقوة.

إن جمعية كنعان لفلسطين تطالب المجتمع الدولي وكافة مؤسساته وهيئاته الحقوقية والبرلمانية للتحرك العاجل للضغط على حكومة إسرائيل للإقرار بحق اللاجئين الفلسطينيين للعودة إلى ديارهم وإقامة دولتهم الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

إننا ندعو منظمات الامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية و الضمير الدولي و الإنساني للتحرك الجاد لانتزاع قرار من الحكومة الإسرائيلية للوفاء بالتزاماتها وتحمل مسئولياتها تجاه قضايا وحقوق شعبنا الفلسطيني السياسية والأخلاقية والقانونية برفع الصوت عالياً كي تتحمل اللجنة الخاصة التابعة للأمم المتحدة مسئولياتها القانونية الدولية تجاه ممارسات إسرائيل اليومية بدءاً من قضية الأسرى ولمواجهة إمعان إسرائيل الفظ والعنصري في خرق المواثيق والمعاهدات الدولية، والمخالفات الصريحة للأعراف والمواثيق الدولية الخاصة التي تكفل حقوق الإنسان بالعيش الكريم.

إن كافة الشرائع والقوانين الدولية وتحديداً اتفاقيات جنيف كفلت حرية الإنسان وحقه في الحياة الكريمة، وحدها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تكترث بهذه الشرائع والقوانين الدولية عندما يتعلق الأمر بحقوق آلاف الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية وحقوق الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي التواق للحرية والكرامة والاستقلال.

إننا نناشدكم بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين الذين يحملون قضية أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني إلى العالم و الضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة للمطالب المشروعة لأسرانا البواسل والتعامل معهم كأسرى حرب والعمل على إطلاق سراحهم و تبييض السجون الإسرائيلية من كافة المعتقلين الفلسطينيين.

ونهيب بكم وبحكومات العالم أجمع بدعم وإقرار حقوق شعبنا الفلسطيني.. حقه في العودة إلى دياره التي شرد منها.. وحقه بالعيش الكريم والآمن في كنف دولته المستقلة على أرضه.

وتقبلوا فائق الاحترام و التقدير...

جمعية كنعان لفلسطين